canpost ads

يرى البعض ان استخدام الهاتف ليس مضراً , فهو مجرد قطعة بلاستيك وقطع حديد متصلة مع بعضها البعض,
ولكن التجارب والاختبارات اكدت ان الهواتف تسبب العديد من الامراض كالصداع و السمع الى فقدان الذاكرة واضطرابات عصبية واخطرها السرطان. وذلك اعتماداً على دراسة قامت بها "ناشيونال توكسيكولوجي" والصادرة أواخر مايو/ أيار 2016، وأظهرت تجارب على فئران انها معرضة للاصابة بمرض السرطان والتي يتم تعريضها إلى موجات بدرجات قوة متفاوتة.

أليك 5 أمراض يسببها استخدام الهاتف على المدة الطويل او حسب استخدامك للهاتف.

 ضعف السمع
 لا شك أنك رأيت أشخاص يستعملون سماعات الاذن للاستمتاع بوقتهم لساعات طويلة دون الانتباه لمخاطر الاستماع الى الصوت عبر السماعات لساعات طويلة , حيث ان هنالك عدة دراسات أكدت ان التحدث عبر الهاتف لاكثر من ساعتين , يمكن ان يضر بصحتك ويضعف سمعك.

مشاكل العين
 هو اكثر الامراض التي يعاني منها كل انسان يملك هاتف للتصفح والقراءة ولاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لساعات طويلة والى أوقات متأخرة من الليل.

وبحسب صحيفة "ذي إندبيندت" البريطانية، أصيبت سيدتان بريطانيتان تبلغان من العمر 22 و40 عاما، بالعمى المؤقت لبضعة أشهر، موضحة أنهما استعملا هاتفهما بعين واحدة خلال الليل, ولذلك ينصح بخفض اضاءة الهاتف وفتح العينين معاً

مشاكل قلبية
 الإشعاعات المنبعثة من الهاتف الذكي تسبب مشاكل في القلب حيث ان الإشعاعات الناتجة عن الأجهزة اللاسلكية تساهم  حدوث تشوهات في وظائف القلب.
وقد قامت الوكالة العالمية لبحوث السرطان بتصنيف إشعاعات الهواتف المحمولة اعتمادا على مقياس IARC إلى الفئة 2ب (قد تسبب السرطان).مما يعني أنها قد تحوي خطرا من التسبب بالسرطان

ألم في الظهر 
الاستخدام طويل المدى للهواتف الذكية يؤدي إلى آلام في الرقبة يرتبط مباشرة بالعمود الفقري وبالتالي يسبب اضطرابات العمود الفقري.

ألم في الرقبة
الهاتف الذكي يسبب تأثيرًا سيئًا على الدوران ويمكن أن يساهم في ألم الظهر. اليوم ، أصبحت آلام الظهر أكثر شيوعًا بين جيل الشباب, بسبب انحناء الظهر لساعات طويلة للعب الالعاب وتصفح المئات من المنشورات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق