canpost

لماذا التدريب و التمرين مهم في عالم الويب ؟
ان التدريب و التمرين جداً مهم في هذا المجال و ايضاً في المجالات الاخرى في هذه الحياة فـ انت عندما تتدرب , تكسب مميزات عديدة و اموال كثيرة ان شاء الله تعالى , و لا تنسوا و لا تظنوا ان كل شخص وصل الى القمة , وصل بالطريقة السهلة و انما وصل بعد تدريب طويل و جهد كبير و سنوات كثيرة من التعليم فـ لا تستهون  بـ التدريب و التمرين و على هذا الوجه اليكم بعض المميزات التي سوف تحصل عليها عندما تدرب و تتمرن في هذا المجال :

1- عندما تتمرن و تتدرب فـ انت تكتسب المرونة في كتابة الكود
و ماذا اعني هنا ؟ بكل بساطة انت عندما تكتب الكود بيدك و تقوم ببناء الصفحات بجهدك فـ انت بهذه الحالة تمرن نفسك على كتابة الكود , و هذا التمرين سوف يفيدك بشكل كبير في حياتك العملية , لان عالم الويب يحتاج الى جودة و بنفس الوقت يحتاج الى سرعة , و السرعة مع الجودة كيف سوف تاتي ؟ بكل بساطة اولاً عن طريق التوكل على الله تعالى , و ثانياً عن طريق التمرين و التدريب على كتابة الكود بيديك هاتين فـ اذن التمرين و التدريب مهم جداً لاكتساب المرونة و الخبرة.

2- عندما تتمرن و تتدرب فـ انت تكسب خبرة في حل المشاكل
و هنا لا اعتقد انني بحاجة لتوضيح هذه الميزة , لانك عندما تكتب الكود بيديك فـ انت سوف تواجه الكثيرمن  المشاكل و الاخطاء و التي تنتج عن فطرك البشرية و التي مصممة على عدم التنزه عن الخطأ  , فـ عندما تواجه هذا الكم من الاخطاء و عندما تبحث عنها و تبحث عن طريقة حلها فـ هذا اوتوماتيكياً , سوف يولد عندك مقدرة على حل المشاكل بسهولة تامة لانك اصبحت بكل بساطة ذو خبرة و الخبرة هذه تولد التميز.

3- عندما تتمرن و تتدرب فـ انت تتميز
و هذه الميزة جداً جداً جداً مهمة في حياتك البرمجية , لان التميز هو من يصنع المال بعد التوكل طبعاً على الله سبحانه و تعالى , فـ عندما تكون مميز في تصاميمك و في ابداعاتك فـ سوف يتم صيدك من قبل اصحاب الاموال الكثيرة و لك ان تتخيل كم سوف تجني من المال في حال اعجب تميزك احد رواد الاعمال ذو تلك الاموال فـ هل رأيت كم ان هذه المعادلة بسيطة ! فـ سبحان الله
و قد تقول لي الان , طيب ممكن توضح لي اكثر ماذا تقصد بالتميز على صعيد مجال تصميم الويب و على مجال برمجة الويب ؟
بكل بساطة تعريف التميز في تصميم الويب : ان التميز في تصميم الويب هو القدرة على تصميم اي مشروع تراه امامك مهما كان نوعه و مهما كان شكله.

و اما تعريف مبرمج الويب : فـ ان تميز هذا الاخير يكون في الامور الخلفية مثل نظافة الكود و عدم وجود اخطاء في ارسال البيانات و الحماية القوية و ما الى ذلك من هذه الامور البرمجية

المصدر Mike Maraandy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق