تعتبر وكالة الأمن القومية التابعة للولايات المتحدة أكبر وكالة تضم خبراء ومختصين في أغلب المجالات هي مسؤولة عن جمع المعلومات الإستخباراتية و ومهمات أمن المعلومات .

تعرضت الوكالة لاختراق أمني قبل 20 سنة من الأن حيث يعترف المقاول السابق لوكالة الأمن القومي بأنه مذنب في سرقة بيانات سرية مدتها 20 عامًا ثم قام يتخزينها في بيته وسيارته

تم تصنيف السرقة على أنها أكبر سرقة للمواد الحكومية المصنفة في تاريخ أمريكا.

هارولد توماس مارتن وهو محارب قديم في البحرية يبلغ من العمر 54 عاماً , مسقط رأسه من جلين بورني التابعة لنيويورك.
فقد قام باستغلال تصاريحه الأمنية البالغة السرية لسرقة ما لايقل عن 50 تيرابايت  من بيانات الدفاع الوطني المصنفة من أجهزة الكمبيوتر الحكومية على مدار سنين من الزمن أثناء عمله في عدد من إدارات الأمن القومي بين عامي 1996 و 2016.

في أغسطس 2016 ، اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي هارولد بمنزله بولاية ماريلاند ووجد "وثائق ستة صناديق مصرفية كاملة" ، وكثير منها تم وضع علامة "سري" و "سري للغاية" عليها ,  في وقت توقيفه في أغسطس 2016 ، عمل مارتن أيضًا لدى Booz Allen Hamilton Holding Corp ، وهي نفس الشركة التي كانت توظف من قبل Edward Snowden الذي سرق أيضًا وثائق سرية لوكالة الأمن القومي  في عام 2013.

مارتن يعترف بأنه مذنب في تهمة واحدة فقط ، و 19 تهمة أخرى ابطلت
اتُهم مارتن في البداية بـ 20 تهمة بانتهاك قانون التجسس ، لكنه أقر بأنه غير مذنب في ذلك الوقت وكان من المقرر أن يمثل أمام المحكمة في يونيو من هذا العام.
في المقابل ، أسقط المدعون الاتحاديون التهم الـ 19 المتبقية ضد مارتن وأوصوا بالسجن لمدة 9 سنوات وثلاث سنوات من الأشراف عليه ومراقبته.

اقترحت وزارة العدل أيضًا أنه بعد قضاء مدة العقوبة ، يجب منع مارتن من الاتصال بأي شخص أجنبي ، ربما لأنه اتُهم أيضًا بتسريب بيانات سرية إلى روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية وخصوم الولايات المتحدة الآخرين.

سبب القبض على مارتن
جاء القبض على مارتن بعد أيام قليلة من بدء مجموعة هاكر وقراصنة الانترنت ، تطلق على نفسها اسم "Shadow Brokers" ، نشرت أدوات قرصنة سرية تابعة لوكالة الأمن القومي وغيرها من الأدوات على الإنترنت.

سيتم الحكم على مارتن بالسجن لمدة تسع سنوات. ومن المقرر صدور الحكم عليه في 17 يوليو.

المصادر:
 en.wikipedia
thehackernews


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق